فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الإجراءات المتبعة لمنعه. The procedures followed to prevent it مدى وعي الطالبات المعلمات بمفهوم التنمر وآثاره السلبية على طفل ما قبل المدرسة Female Student Teachers' Awareness Degree of the Concept of Bullying and Its Negative Effects on the Pre-school Child [المجلد 24، العدد 2، 2022، الصفحة 414-469]
  • الأطفال التوحديين. Autistic Children فاعلية برنامج إرشادي أسري باستخدام العلاج بالمعنى لتنمية التفهم الانفعالي لدى أسر الأطفال التوحديين بمرحلة رياض الأطفال Effectiveness of a Family Counseling Program Based on Logo Therapy to Develop the Emotional Understanding of Families of Children with Autism Disorder in the Kindergarten Stage. [المجلد 24، العدد 2، 2022، الصفحة 603-636]
  • الأطفال المُدمجون. Embedded children فعالية برنامج قائم على إستراتيجية فكر ــ زاوج ــ شارك في تنمية بعض مهارات التحدث لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد المُدمجين The effectiveness of a program based on a think-pair-participate strategy in developing some speaking skills for children with integrated autism spectrum disorder [المجلد 24، العدد 2، 2022، الصفحة 565-602]
  • الأطفال المُدمجين. Embedded children فعالية برنامج قائم على إستراتيجية التعلم باللعب في تنمية بعض مهارات التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد المُدمجين The effectiveness of a program based on learning by playing strategy in developing some social interaction skills among children with integrated autism spectrum disorder. [المجلد 24، العدد 1، 2022، الصفحة 128-169]
  • الأطفال ذوو اضطراب طيف التوحد. Children with ASD فعالية برنامج قائم على إستراتيجية فكر ــ زاوج ــ شارك في تنمية بعض مهارات التحدث لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد المُدمجين The effectiveness of a program based on a think-pair-participate strategy in developing some speaking skills for children with integrated autism spectrum disorder [المجلد 24، العدد 2، 2022، الصفحة 565-602]
  • الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. Children with ASD فعالية برنامج قائم على إستراتيجية التعلم باللعب في تنمية بعض مهارات التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد المُدمجين The effectiveness of a program based on learning by playing strategy in developing some social interaction skills among children with integrated autism spectrum disorder. [المجلد 24، العدد 1، 2022، الصفحة 128-169]
  • البرنامج الإرشادي الأسري. Family Counseling Program فاعلية برنامج إرشادي أسري قائم على التعلم بالنمذجة لتنمية بعض مهارات السلامة الجسمية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بمرحلة رياض الأطفال Effectiveness of a Family Counseling Program Based on Modeling to Develop Some Body Safety Skills of Children with Autism Spectrum Disorder in the Kindergarten Stage. [المجلد 24، العدد 1، 2022، الصفحة 92-127]
  • البرنامج الإرشادي الأسري. Family Counseling Program فاعلية برنامج إرشادي أسري باستخدام العلاج بالمعنى لتنمية التفهم الانفعالي لدى أسر الأطفال التوحديين بمرحلة رياض الأطفال Effectiveness of a Family Counseling Program Based on Logo Therapy to Develop the Emotional Understanding of Families of Children with Autism Disorder in the Kindergarten Stage. [المجلد 24، العدد 2، 2022، الصفحة 603-636]
  • البرنامج التدريبي. A Training Program فاعلية برنامج تدريبي لتحسين المرونة المعرفية باستخدام الواقع الافتراضي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد مرتفعي الأداء الوظيفي The Effectiveness of a Training Program to Improve Cognitive Flexibility Using Virtual Reality Approach in Children with High Functioning Autism Spectrum disorder [المجلد 24، العدد 2، 2022، الصفحة 767-851]
  • التفهم الانفعالي. Emotional Understanding فاعلية برنامج إرشادي أسري باستخدام العلاج بالمعنى لتنمية التفهم الانفعالي لدى أسر الأطفال التوحديين بمرحلة رياض الأطفال Effectiveness of a Family Counseling Program Based on Logo Therapy to Develop the Emotional Understanding of Families of Children with Autism Disorder in the Kindergarten Stage. [المجلد 24، العدد 2، 2022، الصفحة 603-636]
  • التنمر. Bullying مدى وعي الطالبات المعلمات بمفهوم التنمر وآثاره السلبية على طفل ما قبل المدرسة Female Student Teachers' Awareness Degree of the Concept of Bullying and Its Negative Effects on the Pre-school Child [المجلد 24، العدد 2، 2022، الصفحة 414-469]
  • الرقابة الوالدية. Parental control تصور مقترح لتفعيل الدور الرقابي للوالدين في تحقيق السلامة الرقمية لطفل ما قبل المدرسة في ضوء متطلبات العصر الرقمي A proposed vision to activate the role of parental control in achieving digital safety for the pre-school child in light of the requirements of the digital age [المجلد 24، العدد 1، 2022، الصفحة 1-91]
  • السلامة الجسمية. Body Safety فاعلية برنامج إرشادي أسري قائم على التعلم بالنمذجة لتنمية بعض مهارات السلامة الجسمية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بمرحلة رياض الأطفال Effectiveness of a Family Counseling Program Based on Modeling to Develop Some Body Safety Skills of Children with Autism Spectrum Disorder in the Kindergarten Stage. [المجلد 24، العدد 1، 2022، الصفحة 92-127]
  • السلامة الرقمية. Digital safety تصور مقترح لتفعيل الدور الرقابي للوالدين في تحقيق السلامة الرقمية لطفل ما قبل المدرسة في ضوء متطلبات العصر الرقمي A proposed vision to activate the role of parental control in achieving digital safety for the pre-school child in light of the requirements of the digital age [المجلد 24، العدد 1، 2022، الصفحة 1-91]
  • الطالبات المعلمات. Student teachers مدى وعي الطالبات المعلمات بمفهوم التنمر وآثاره السلبية على طفل ما قبل المدرسة Female Student Teachers' Awareness Degree of the Concept of Bullying and Its Negative Effects on the Pre-school Child [المجلد 24، العدد 2، 2022، الصفحة 414-469]
  • العصر الرقمي. Digital Age تصور مقترح لتفعيل الدور الرقابي للوالدين في تحقيق السلامة الرقمية لطفل ما قبل المدرسة في ضوء متطلبات العصر الرقمي A proposed vision to activate the role of parental control in achieving digital safety for the pre-school child in light of the requirements of the digital age [المجلد 24، العدد 1، 2022، الصفحة 1-91]
  • العلاج بالمعنى. Logo Therapy فاعلية برنامج إرشادي أسري باستخدام العلاج بالمعنى لتنمية التفهم الانفعالي لدى أسر الأطفال التوحديين بمرحلة رياض الأطفال Effectiveness of a Family Counseling Program Based on Logo Therapy to Develop the Emotional Understanding of Families of Children with Autism Disorder in the Kindergarten Stage. [المجلد 24، العدد 2، 2022، الصفحة 603-636]
  • الكفاءة الذاتية. Self مستوى معرفة وتطبيق معلمات الروضات الدامجة بمحافظة أسيوط لفنيات تحليل السلوک التطبيقي وعلاقتهما بالکفاءة الذاتية المدرکة لديهن Level of Knowledge and application of applied behavior analysis techniques of inclusion kindergarten teachers in Assiut governorate and their relation to perceived self -efficacy [المجلد 24، العدد 1، 2022، الصفحة 216-327]
  • المرونة المعرفية. Cognitive Flexibility فاعلية برنامج تدريبي لتحسين المرونة المعرفية باستخدام الواقع الافتراضي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد مرتفعي الأداء الوظيفي The Effectiveness of a Training Program to Improve Cognitive Flexibility Using Virtual Reality Approach in Children with High Functioning Autism Spectrum disorder [المجلد 24، العدد 2، 2022، الصفحة 767-851]
  • المفاهيم البيولوجية. Biological concepts برنامج قائم على الواقع المعزز لتنمية بعض المفاهيم البيولوجية لطفل الروضة A program based on augmented reality to develop some biological concepts for the kindergarten child [المجلد 24، العدد 2، 2022، الصفحة 470-564]
  • المفاهيم التبولوجية. Topological concepts تنمية المفاهيم التبولوجية لطفل الروضة باستخدام برنامج قائم على إستراتيجية الحل الإبداعي للمشكلات Developing Topological Concepts for Kindergartener through using a program based on Creative Problem Solving Strategy [المجلد 24، العدد 2، 2022، الصفحة 714-766]
  • المفاهيم الجيولوجية. Geological concepts تنمية بعض المفاهيم الجيولوجية لدى طفل الروضة باستخدام برنامج قائم على إستراتيجية حل المشکلات Developing some Geological Concepts for a Kindergartener Using a Program Based on Problem-Solving Strategy [المجلد 24، العدد 1، 2022، الصفحة 170-215]
  • المهارات اللغوية. Language skills برنامج قائم على الإنفوجرافيک لتنمية بعض المهارات اللغوية لطفل الروضة An infographic-based program to develop some language skills for a kindergarten child [المجلد 24، العدد 1، 2022، الصفحة 328-413]
  • النمذجة. Modeling فاعلية برنامج إرشادي أسري قائم على التعلم بالنمذجة لتنمية بعض مهارات السلامة الجسمية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بمرحلة رياض الأطفال Effectiveness of a Family Counseling Program Based on Modeling to Develop Some Body Safety Skills of Children with Autism Spectrum Disorder in the Kindergarten Stage. [المجلد 24، العدد 1، 2022، الصفحة 92-127]
  • الواقع الافتراضي. Virtual Reality فاعلية برنامج تدريبي لتحسين المرونة المعرفية باستخدام الواقع الافتراضي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد مرتفعي الأداء الوظيفي The Effectiveness of a Training Program to Improve Cognitive Flexibility Using Virtual Reality Approach in Children with High Functioning Autism Spectrum disorder [المجلد 24، العدد 2، 2022، الصفحة 767-851]
  • الواقع المعزز. Augmented reality برنامج قائم على الواقع المعزز لتنمية بعض المفاهيم البيولوجية لطفل الروضة A program based on augmented reality to develop some biological concepts for the kindergarten child [المجلد 24، العدد 2، 2022، الصفحة 470-564]

ب

  • برنامج قائم على الإنفوجرافيك. An infographic برنامج قائم على الإنفوجرافيک لتنمية بعض المهارات اللغوية لطفل الروضة An infographic-based program to develop some language skills for a kindergarten child [المجلد 24، العدد 1، 2022، الصفحة 328-413]

ط

  • طفل الروضة. Kindergarten child برنامج قائم على الإنفوجرافيک لتنمية بعض المهارات اللغوية لطفل الروضة An infographic-based program to develop some language skills for a kindergarten child [المجلد 24، العدد 1، 2022، الصفحة 328-413]
  • طفل الروضة. Kindergarten child فاعلية برنامج باستخدام إستراتيجية السقالات التعليمية لتنمية بعض مفاهيم علوم الحياة وعمليات العلم الأساسية لدى طفل الروضة The effectiveness of a program using the educational scaffolding strategy to develop some concepts of life sciences and basic science processes for a kindergarten child [المجلد 24، العدد 2، 2022، الصفحة 637-713]
  • طفل الروضة. Kindergarten child برنامج قائم على الواقع المعزز لتنمية بعض المفاهيم البيولوجية لطفل الروضة A program based on augmented reality to develop some biological concepts for the kindergarten child [المجلد 24، العدد 2، 2022، الصفحة 470-564]
  • طفل الروضة. Kindergartener تنمية بعض المفاهيم الجيولوجية لدى طفل الروضة باستخدام برنامج قائم على إستراتيجية حل المشکلات Developing some Geological Concepts for a Kindergartener Using a Program Based on Problem-Solving Strategy [المجلد 24، العدد 1، 2022، الصفحة 170-215]
  • طفل الروضة. Kindergartener تنمية المفاهيم التبولوجية لطفل الروضة باستخدام برنامج قائم على إستراتيجية الحل الإبداعي للمشكلات Developing Topological Concepts for Kindergartener through using a program based on Creative Problem Solving Strategy [المجلد 24، العدد 2، 2022، الصفحة 714-766]
  • طفل ما قبل المدرسة. Pre تصور مقترح لتفعيل الدور الرقابي للوالدين في تحقيق السلامة الرقمية لطفل ما قبل المدرسة في ضوء متطلبات العصر الرقمي A proposed vision to activate the role of parental control in achieving digital safety for the pre-school child in light of the requirements of the digital age [المجلد 24، العدد 1، 2022، الصفحة 1-91]

ع

  • عمليات العلم الأساسية. Basic science operations فاعلية برنامج باستخدام إستراتيجية السقالات التعليمية لتنمية بعض مفاهيم علوم الحياة وعمليات العلم الأساسية لدى طفل الروضة The effectiveness of a program using the educational scaffolding strategy to develop some concepts of life sciences and basic science processes for a kindergarten child [المجلد 24، العدد 2، 2022، الصفحة 637-713]

ف

  • فنيات تحليل السلوك التطبيقي. Applied behavior analysis techniques مستوى معرفة وتطبيق معلمات الروضات الدامجة بمحافظة أسيوط لفنيات تحليل السلوک التطبيقي وعلاقتهما بالکفاءة الذاتية المدرکة لديهن Level of Knowledge and application of applied behavior analysis techniques of inclusion kindergarten teachers in Assiut governorate and their relation to perceived self -efficacy [المجلد 24، العدد 1، 2022، الصفحة 216-327]

م

  • مدى الوعي. Awareness مدى وعي الطالبات المعلمات بمفهوم التنمر وآثاره السلبية على طفل ما قبل المدرسة Female Student Teachers' Awareness Degree of the Concept of Bullying and Its Negative Effects on the Pre-school Child [المجلد 24، العدد 2، 2022، الصفحة 414-469]
  • معلمات الروضات الدامجة. Inclusion Kindergarten teachers مستوى معرفة وتطبيق معلمات الروضات الدامجة بمحافظة أسيوط لفنيات تحليل السلوک التطبيقي وعلاقتهما بالکفاءة الذاتية المدرکة لديهن Level of Knowledge and application of applied behavior analysis techniques of inclusion kindergarten teachers in Assiut governorate and their relation to perceived self -efficacy [المجلد 24، العدد 1، 2022، الصفحة 216-327]
  • مفاهيم علوم الحياة. Life sciences concepts فاعلية برنامج باستخدام إستراتيجية السقالات التعليمية لتنمية بعض مفاهيم علوم الحياة وعمليات العلم الأساسية لدى طفل الروضة The effectiveness of a program using the educational scaffolding strategy to develop some concepts of life sciences and basic science processes for a kindergarten child [المجلد 24، العدد 2، 2022، الصفحة 637-713]
  • مهارات التحدث. Speaking Skills فعالية برنامج قائم على إستراتيجية فكر ــ زاوج ــ شارك في تنمية بعض مهارات التحدث لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد المُدمجين The effectiveness of a program based on a think-pair-participate strategy in developing some speaking skills for children with integrated autism spectrum disorder [المجلد 24، العدد 2، 2022، الصفحة 565-602]
  • مهارات التفاعل الاجتماعي. Social Interaction Skills فعالية برنامج قائم على إستراتيجية التعلم باللعب في تنمية بعض مهارات التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد المُدمجين The effectiveness of a program based on learning by playing strategy in developing some social interaction skills among children with integrated autism spectrum disorder. [المجلد 24، العدد 1، 2022، الصفحة 128-169]